منديات عمورة

انت غير مسجل ادارة المنتدى تطلب التسجيل لكى تحظى بفرصة تكون مشرف

    كيف نفرق بين الدكتور محمد الهاشمي الراقي الصالح و غيره ممن يدعون العلم و المعرفة؟

    شاطر
    avatar
    fokha
    Admin

    عدد المساهمات : 257
    تاريخ التسجيل : 07/04/2011
    العمر : 19

    كيف نفرق بين الدكتور محمد الهاشمي الراقي الصالح و غيره ممن يدعون العلم و المعرفة؟

    مُساهمة  fokha في الخميس مايو 05, 2011 1:31 am

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


    اللجوء إلى الله تعالى للوقاية من الخوف و المرض و البلاء طلبا للشفاء هو الغاية من الرقية الشرعية.
    و من أجل الاستفادة من الرقية الشرعية يجب على الراقي أن يكون ملما بعلم القرآن الكريم و معانيه و مطبقا لتعاليم السنة النبوية الشريفة و التي تكون عبر استذكار كلام الله و صفاته و الأدعية الواردة عن رسول الله صلى الله عليه و سلم في الأحاديث الصحيحة و على الرقية أن تكون باللغة العربية أو مايفهم معناه بالعربية و ان يقتنع الرقي و المرقى بفعالية الرقية الشرعية في الشفاء بإذن الله.
    و من هذا المنطلق يمكننا التفريق بين الراقي الصالح من الذين يدعوون العلم و المعرفة عن جهالة ممن يفتقدون العناصر الأساسية و يبتدعون في الرقية الشرعية أمورا من نسج عقولهم الجاهلة.
    لأن الراقي الشرعي الحقيقي مثل الشيخ محمد الهاشمي حفظه الله يكون متقيا و مصليا و حافظا لكلام الله عز و جل و متبعا سنة نبيه الكريم. أما عدا ذلك فما هو إلا جاهل مدعي و متاجر بأحوال الناس و حاجتهم الشديدة للشفاء.
    فالشيخ محمد الهاشمي يعتبر رمز الأمانة و المصداقية في تعامله مع الحالات المرضية.

    قناة المنبر الخاصة به على التردد التالى

    arab sat 12072 h 27500
    nile sat 11355 v 27490


    ينفردُ فضيلة الشيخ الدكتور محمد الهاشمي، وعلى مستوى العالمين العربي والإسلامي بتقديم برنامج "الرقية الشرعية" بمختلف أنواعها،سواءً أكانت للشفاء من الأمراض، أم للوقاية من الحسد، وسواهما.
    وتُبث برامج الرقية الشرعية بصوت الشيخ الهاشمي عبر قناة الحقيقة التي كرّسها الهاشمي لخدمة العرب والمسلمين كأول قناة عربيةإسلامية غير ربحية تُخصصُ معظم ساعات بثها لخدمة المشاهد المسلم عبر برامج الرقية الشرعية التي تستغرق معظم ساعات
    الليل والنهار، وما تبقى من ساعات تخصصها لبرامج دينية وصحية مفيدة للمسلم في دنياه وأُخراه.
    و ماشاء الله أناس كثيرين استفادت منها لأننا بحاجة إلى رقى النفس و أسأل الله في النهاية أن يجعل هذا العمل في ميزان حسنات الشيخ محمد الهاشمي الذي اعتبر قناته مفيدة جدا في عصرنا هذا الذي امتلئت فيه العديد من القنوات الغير النافعة و المنافية للإسلام كقنوات الكليبات و الأغاني و العرى التي اجتاحت بيوتنا من حيث لا ندري .
    فأسأل الله للجميع الهداية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 12:57 am