منديات عمورة

انت غير مسجل ادارة المنتدى تطلب التسجيل لكى تحظى بفرصة تكون مشرف

    اقوال تخالف عقيدتنا

    شاطر
    avatar
    fokha
    Admin

    عدد المساهمات : 257
    تاريخ التسجيل : 07/04/2011
    العمر : 19

    اقوال تخالف عقيدتنا

    مُساهمة  fokha في الخميس مايو 05, 2011 8:59 am

    قول بعضهم : (( الدين لب و قشور ))
    سبب النهي : لأن القشور لا فائدة منها و الدين خير كله أصوله و فروعه و واجباته و سننه .


    قول بعضهم : (( يعلم الله إني فعلت كذا ))
    سبب النهي : لأنه إذا قالها و الأمر بخلاف ماقال ، اتهم الله جل و على بالجهل .

    قولهم عن الميت : (( دفن في مثواه الأخير ))
    سبب النهي : لأنه يتضمن إنكار البعث .

    تسمية بعض الزهور : (( عباد الشمس ))
    سبب النهي : لأن جميع المخلوقات بما فيها الأشجار و الزهور و الحيوانات و الإنسان لا يعبدون إلا الله .

    قولهم للمتزوج : (( بالرفاه والبنين ))
    سبب النهي : لأنها تهنئة أهل الجاهلية و البنين يعني الذكور .

    قول بعضهم : (( الله يظلمك كما ظلمتني ))
    سبب النهي : لأن فيها اتهاما لله بالظلم - تعالى الله عن ذلك .

    قولهم عن الذي مات : (( ربنا افتكره ))
    سبب النهي : لأن فيه نسبة النسيان إلى الله تعالى .

    قولهم إذا أصيب الإنسان بمصيبة : (( فلان ما يستاهل ))
    سبب النهي : لأن فيه اعتراضا على حكم الله و اتهاما لله بالظلم - تعالى الله عن ذلك - .

    قولهم: (( شاءت حكمة الله كذا ))
    سبب النهي : لأن الحكمة أمر معنوي لا مشيئة لها و الذي يشاء هو الله تعالى .

    قولهم: (( شاء القدر كذا ))
    سبب النهي: لأن القدر أمر معنوي لا مشيئة له و الله تعالى هو الذي يشاء .

    قولهم: (( شاءت الظروف كذا ))
    سبب النهي : لأن الظروف جمع ظرف و هو الزمان و لا مشيئة له .

    قولهم : (( الفاتحة على روح فلان ))
    سبب النهي : لأته من البدع المحدثة ، و يقال ذلك عند إخبار أحدهم بالوفاة .

    قولهم : (( أهل الكتاب ليسو كفارا ))
    سبب النهي : هذا القول كفر لأن الله تعالى يقول : { يا أهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله و أنتم تشهدون } .

    قولهم: (( صدق الله العظيم ))
    سبب النهي : أن التزام هذه العبارة بعد قراءة القرآن لا دليل عليه و هو تعبد بما لم يشرع من البدع ، فالتزامها و الحال هذه بدعه .

    قولهم : (( خسرت في الحج كذا ))
    سبب النهي لأن ما يبذل في الطاعات ليس بخسارة بل هو الربح الحقيقي .

    قولهم : (( الدين سبب الطائفية و الشقاق ، الدين لله و الوطن للجميع ))
    سبب النهي : كلمة توجب الردة ، نسأل الله السلامة.

    مناداة بعضهم للممرضة الكافرة : (( سستر ))
    سبب النهي : لأن معناها أخت و الكافر ليس أخا للمسلم .

    قولهم : (( الله يسأل عن حالك ))
    سبب النهي : لأنه ينسب الجهل إلى الله تعالى .

    قولهم : (( توكلنا على الله و عليك ))
    سبب النهي : لأنه أشرك غير الله مع الله فيما هو من خصائص الله تعالى .

    قولهم : (( اليوبيل الفضي أو الذهبي ))
    سبب النهي : لأن اليوبيل كلمة يهودية معناها الخلاص و التحرير و الاحتفال به محرم .

    تسمية الأحكام الشرعية : (( عادات و تقاليد ))
    سبب النهي : لأنها توهم أن الإسلام عادات ورثناها عن أسلافنا تقبل التغير و التبديل .

    تسميتهم للبناء المقوس شمالي الكعبة : (( حجر إسماعيل عليه السلام ))
    سبب النهي : لأنه لم يثبت أن له علاقة بإسماعيل عليه السلام فقد بني بعده بقرون عده .

    تسميتهم للمسجد الأقصى: (( ثالث الحرمين الشريفين ))
    سبب النهي : لأنه لا يوجد حرم إلا بمكة و المدينة ، أما الأقصى فهو مسجد و ليس حرما .

    قول بعضهم : (( لا سمح الله ))
    الأفضل أن يقول : - لا قدر الله - بدلا من لا سمح الله لأنه أبعد عن توهم مالا يجوز في حق الله تعالى .

    قول بعضهم : (( لا حول الله ))
    الواجب أن تعدل على الوجه الذي يراد بها ، فيقول : لا حول و لا قوة إلا بالله .

    قول بعض الناس إذا أخذ الله حق المظلوم من الظالم : (( الله لم يضرب بعصى ))
    لا يجوز أن يقول الإنسان مثل هذا التعبير بالنسبة لله - عز و جل - .

    قول الإنسان لضيفه : (( وجه الله إلا إن تأكل ))
    سبب النهي : لا يجوز لأحد أن يستشفع بالله عز و جل إلى أحد من الخلق ، فإن الله أعظم و أجل من أن يستشفع إلى خلقه و ذلك لأن مرتبة المشفوع إليه أعلى من مرتبة الشافع و المشفوع له ،
    فكيف يصح أن يجعل الله تعالى شافعا عند احد ؟!

    يحتج بعض الناس إذا نهي عن أمر مخالف للشريعة أو الآداب الإسلامية : (( الناس يفعلوا كذا ))
    هذا ليس بحجه لقوله تعالى : { وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله } ، و لقوله تعالى : { و ما أكثر الناس و لو حرصت بمؤمنين }
    و الحجة فيما قال الله تعالى ورسوله - صلى الله عليه وسلم – أو ما كان عليه السلف الصالح .

    قول بعضهم : (( لم تسمح لي الظروف أو لم يسمح لي الوقت ))
    إن كان القصد أنه لم يحصل وقت يتمكن فيه من المقصود فلا بأس ، و إن كان القصد أن للوقت تأثير فلا يجوز .

    حكم لعن الشيطان :
    الإنسان لم يؤمر بلعن الشيطان ، إنما أمر بالاستعاذة منه كما قال الله تعالى : { وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فأستعذ بالله إنه هو السميع العليم } .

    قول العاصي عند الإنكار عليه : (( أنا حر في تصرفاتي ))
    هذا خطأ و نقول لست حرا في معصية ، بل إنك إذا عصيت ربك فقد خرجت من الرق الذي تدعيه في عبودية الله إلى رق الشيطان و الهوى .

    قول بعضهم : (( أدام الله أيامى ))
    سبب النهي : لأنه من الاعتداء في الدعاء لأن دوام الأيام محال مناف لقول الله تعالى : { كل من عليها فان و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الإكرام } .

    قول بعضهم : (( الله ورسوله أعلم ))
    لايجوز إطلاقها بعد وفاته صلى الله عليه وسلم إلا ما كان من الأحكام الشرعية .

    قول بعضهم: (( بذمتي - بشرفي ))
    لا يجوز لأنه قسم بغير الله و هذا شرك أصغر

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 10:54 pm